كلام في الشبك ||| قبل الخروج من الكونفدرالية..!!

كلام في الشبك


قبل الخروج من الكونفدرالية..!!
Hosssam4H@gmail.com
×بأداءٍ جيد وظهور تقني مختلف، وتطور كبير وملاحظ في الانضباط التكتيكي والخططي، ومع استمرار السلبية في نقل الكرة الأرضية، وإضاعة الفرص السهلة السانحة للتسجيل، غادر المريخ منافسة الأبطال متأثراً بالوقوع في فخ التعادل داخل ملعبه متحولاً إلى الكونفدرالية عن جدارة واستحقاق.

×قبل الدخول في تفاصيل ومجريات القرعة وماهية الخصم الذي سيواجهه الأحمر في دور الستة عشر مكرر، علينا أن نعلم بأن الأندية الصاعدة إلى دور الترضية ترفع شعاراً دائماً لبطولة الاتحاد الأفريقي مفاده أن : "الكونفدرلية للكونفدراليين" بمعنى أن الفرق التي وجدت منذ الأدوار التمهيدية هي الأحق بالاستمرار في المنافسة، وليست الفرق الهابطة من دوري الأبطال، الأمر الذي يزيد من حدة التنافس على بطاقة الترقي إلى دور المجموعات هناك وبالتالي دخول المريخ في تحدٍ جديد وحسابات جديدة لا تقل أهمية عن حسابات دوري الأبطال.

×لن نقف كثيراً عند خروج المريخ أمام سطيف الجزائري، فالحديث عن ضياع الفرص وأخطاء الدفاع والأداء المشرف للفريق في الشوط الثاني، لا يغني ولا يسمن من جوع، فالأحمر فشل داخل ملعبه وفشل بالتالي في الترقي إلى المجموعات، والأمر الذي يهمنا حالياً يتمثل في ضرورة دراسة الأسباب والمسببات ودراسة العلل والنواقص حتى نتجنب الخروج من الكونفدرالية بذات اللعب الارتجالي وغياب التكتيك وبعد الهجوم عن مرمى الخصم وعدم بناء الهجمات الأرضية الممرحلة والاعتماد على فلسفة الكرات العالية إضافة إلى الوقوع في الأخطاء الكارثية، الفردية والجماعية، الفنية والإدارية، الخططية والتقنية.

×جمهور المريخ خرج راضياً عن اداء اللاعبين فرحاً بتمسكهم بالفرصة حتى الرمق الأخير والأمر مرده استمرار الفريق في المنافسات الخارجية على عكس الند التقليدي، ما يعني تميز المريخ على الهلال بالاستمرار، لكن هل ذلك الأمر يصب في صالح تفوق المريخ في المنافسة القادمة.. هل تلك المقارنات العاطفية تخدم مسار الأحمر داخلياً وخارجياً.. وهل تلقي المقارنة الضوء على سلبيات الفريق؟ بالتأكيد الإجابة لا تحتاج استخدام علبة الهندسة أو استخدام النظرية النسبية.

×تلك التساؤلات تقودنا للإشارة إلى نقطة مهمة تتمثل في التأثير السلبي لحالة الرضا العام التي انتابت مجتمع المريخ عقب خروج الفريق متأبطاً فشله داخل ملعبه بأم درمان، بحيث تقود الأحمر للاستمرار بذات النواقص عوضاً عن الاهتمام بتجويد العمل ، صحيح أن الهدوء عقب الخروج من الأبطال يُعد مكسباً للمريخ في ظل مساهمته في المحافظة على الإيجابيات - على قلتها - لكننا نتخوف في المقابل من تأثير التراخي المفرط على تسلسل العمل بانتظام تقتضيه المهمة القادمة والشاقة التي تنتظر المريخ عقب ناهية قرعة دور الترضية.

في القائم

×خروج المريخ من دور الأبطال سيعطي الخصم القادم الثقة اللازمة للوصول على حسابه إلى دور المجموعتين حتى إن أختلف المسمى من الأبطال إلى الكونفدارلية.

×مجتمع المريخ مطالب بالتركيز على نقاط الضعف ومحاولة تجنبها قبل الدخول في تفاصيل أو جولة تنتظر المريخ خارجياً.

×عودة المصابين بالإضافة إلى فترة التسجيلات المقبلة عوامل يمكنها المساهمة في تفوق المريخ خلال استحقاقاته المقبلة.

×الوضع الإداري للفريق يحتاج غربلة لاسيما القطاع الرياضي ودائرة الكرة.

×ننتظر من الجميع الوقوف مع الفريق خلال فترة التسجيلات؛ ليستفيد منها المدرب بالشكل الذي يكفل له سد الثغرات وتقوية خطوط فريقه.

×الجميع في المريخ تقع عليهم مسؤولية النجاح في التسجيلات النصفية وليس لجنة التسيير - وحدها.

×ظهور المريخ بمظهر جيد خلال الشوط الثاني لجولة الوفاق يجب أن يُغري الإطار الفني إلى تعديل خططه الفنية حتى يتجنب الإصابات والغيابات بالصورة المُثلى.

×أفضل المكاسب التي خرج بها المريخ من الجولة السابقة يتمثل في عودة النيجيري جابسون سلمون.

×جابسون يعتبر خط وسط - وحده - كيف لا وهو يتقن جميع مهام الوظيفة التي قد تحتاج إلى ثلاثة لاعبين لسدها في حال غيابه عن التوليفة.

شبك خارجي

# الكونفدرالية تحتاج إلى العمل باحترافية.